Appointments

Telephone: +973 17 822822
Laser Centre: +973 17 822820
  +973 17 822821
Riyadat Branch: +973 17 822131
  +973 17 822141
Fax: +973 17 822899
SMS: +973 39108828
E-mail:  
tariplas@batelco.com.bh
tariplas01@gmail.com
www.dermaplast.com.bh

حقوق المريض وعائلته

  • معرفة مهام المستشفى ونوع الخدمات المقدمة.
  • تلقي العلاج بكرامة واحترام وبما يتماشى مع المعايير المهنية لجميع المرضى بغض النظر عن طريقة الدفع / والعرق ،أو الجنس، أو الجنسية ،آو الديانة أو الثقافة أو الإعاقة أو أي عامل آخر.
  • تلقى العلاج وفقاً لأعلى المعايير المهنية.
  • تلقى الرعاية اللازمة التي تحترم قيم ومعتقدات المريض الشخصية.
  • تلقي الرعاية الصحية على أساس الحاجة الطبية وتقييم الألم والعمل على علاجه (إن وجد)
  • تلقي معلومات عن حالة وصحة وعلاج المريض. بحيث تكون خالية من المصطلحات الطبية ليتسنى للمريض فهم الحالة بشكل صحيح.
  • الحصول على تقرير طبي وجيز وفقا لسياسات واجراءات المستشفى في حال طلبه.
  • رفض المشرة الطبية/ العلاج والحصول على إرشادات عن العواقب الصحية نتيجة رفض النصيحة أو العلاج.
  • الخصوصية أثناء الفحص والعلاج والرعاية السريرية واثناء الإجراءات ومعرفة سبب حضور الأشخاص المتواجدين بغرفة العلاج.
  • التوقيع على استمارة الموافقة والطبية قبل الخضوع لأي علاج او اجراءات جراحية او تدخلات وذلك وفقا للسياسات والقوانين والأنظمة الصادرة من وزارة الصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.
  • ان يحصل المريض على معلومات شفهية أو كتابية حول أية علاجات مقترحة وان يتم إبلاغ المريض بخصوص أي بدائل علاجية ممكنة داخل او خلاج المستشفى.
  • الاحتفاظ بالسجلات الطبية الشخصية بسرية تامة وحمايتها من الضياع وسوء الاستخدام.
  • الحصول على معلومات دقيقة وذات صلة بشأن العقاقير والعلاجات المقدمة.
  • أخذ القرار حول خيارات العلاج التي تقدمها المستشفى.
  • مناقشة وطلب المعلومات بخصوص الأدوية والتأثيرات الجانية والتفاعلات الدوائية المحتملة.
  • الحصول على ترجمة شفهية باللغتين العربية والإنجليزية إذا استدعت الحاجة.
  • الحصول على الرعاية المناسبة والتعاون مع المرضى والأطفال والمعاقين وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
  • ان يكون على علم بجميع خيارات العلاج والتكاليف والنفقات ذات الصلة قبل اتخاذ القرار
  • عند وجود أي شكوى او اقتراحات يمكنك استخدام استمارة الاقتراحات او التقييم المتوفرة في جميع اقسام المستشفى، للمزيد من المساعدة يمكنكم الاتصال على الرقم:٩٧٣١٧٨٢٢٨٢٠+

مسؤوليات المريض وعائلته

  • تقديم بطاقة تعريفية سارية المفعول واستمارة تأمين (إن وجدت) عند زيارة المستشفى.
  • اتباع القواعد واللوائح التنظيمية الخاصة بالمستشفى.
  • اتباع خطة العلاج كما حددها المسؤول عن تقديم الرعاية الطبية.
  • توجيه أي سؤال أو استفسار عن أي جانب من جوانب الرعاية الصحية المقدمة في حال عدم وضوحها.
  • مراعاة حقوق وواجبات المرضى الآخرين والعاملين في تقديم الرعاية الصحية.
  • إظهار الاحترام واللباقة للموظفين
  • التعامل باحترام واتباع سلوك حضاري مع المرضى الأخرين والزائرين والعاملين في المستشفى.
  • الإدلاء بمعلومات دقيقة حول التاريخ الطبي والبيانات الشخصية أو العلاجات التي يتلقاها المريض بما يتضمن الأدوية وأنواع الحساسية والحساسية تجاه ادوية معية.
  • الحفاظ على المتعلقات الشخصية عند زيارة المستشفى أو خلال فترة تلقي الرعاية الصحية.
  • إبلاغ الطاقم الطبي إذا كانت للمريض أي متطلبات خاصة أثناء مغادرة المستشفى والاستعداد للعودة إلى المنزل/ منشأة أخرى حال السماح لهم طبياً بمغادرة المستشفى.
  • تحمل النتائج المترتبة في حال مخالفة التعليمات الطبية أو مخالفة خطة العلاج والتوصيات.
  • الحضور في الموعد المحدد (عند الاستطاعة) أو إبلاغ قسم المواعيد في حالة عدم التمكن من الحضور حتى يتمكن مريض آخر من الاستفادة من هذا الوقت.
  • الالتزام بتسديد الفواتير أو أي رسوم على الخدمات الطبية المقدمة من المستشفى.

Appointments

Telephone: +973 17 822822
Laser Centre: +973 17 822820
  +973 17 822821
Riyadat Branch: +973 17 822131
  +973 17 822141
Fax: +973 17 822899
SMS: +973 39108828
E-mail:  
tariplas@batelco.com.bh
tariplas01@gmail.com
www.dermaplast.com.bh