Appointments

Telephone: +973 17 822822
Laser Centre: +973 17 822820
  +973 17 822821
Riyadat Branch: +973 17 822131
  +973 17 822141
Fax: +973 17 822899
SMS: +973 39108828
E-mail:  
tariplas@batelco.com.bh
tariplas01@gmail.com
www.dermaplast.com.bh

حقوق المريض وعائلته

  • معرفة مهام المستشفى ونوع الخدمات المقدمة.
  • تلقي العلاج بكرامة واحترام وبما يتماشى مع المعايير المهنية لجميع المرضى بغض النظر عن طريقة الدفع / والعرق ،أو الجنس، أو الجنسية ،آو الديانة أو الثقافة أو الإعاقة أو أي عامل آخر.
  • تلقى العلاج وفقاً لأعلى المعايير المهنية.
  • تلقى الرعاية اللازمة التي تحترم قيم ومعتقدات المريض الشخصية.
  • تلقي الرعاية الصحية على أساس الحاجة الطبية وتقييم الألم والعمل على علاجه (إن وجد)
  • تلقي معلومات عن حالة وصحة وعلاج المريض. بحيث تكون خالية من المصطلحات الطبية ليتسنى للمريض فهم الحالة بشكل صحيح.
  • الحصول على تقرير طبي وجيز وفقا لسياسات واجراءات المستشفى في حال طلبه.
  • رفض المشرة الطبية/ العلاج والحصول على إرشادات عن العواقب الصحية نتيجة رفض النصيحة أو العلاج.
  • الخصوصية أثناء الفحص والعلاج والرعاية السريرية واثناء الإجراءات ومعرفة سبب حضور الأشخاص المتواجدين بغرفة العلاج.
  • التوقيع على استمارة الموافقة والطبية قبل الخضوع لأي علاج او اجراءات جراحية او تدخلات وذلك وفقا للسياسات والقوانين والأنظمة الصادرة من وزارة الصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.
  • ان يحصل المريض على معلومات شفهية أو كتابية حول أية علاجات مقترحة وان يتم إبلاغ المريض بخصوص أي بدائل علاجية ممكنة داخل او خلاج المستشفى.
  • الاحتفاظ بالسجلات الطبية الشخصية بسرية تامة وحمايتها من الضياع وسوء الاستخدام.
  • الحصول على معلومات دقيقة وذات صلة بشأن العقاقير والعلاجات المقدمة.
  • أخذ القرار حول خيارات العلاج التي تقدمها المستشفى.
  • مناقشة وطلب المعلومات بخصوص الأدوية والتأثيرات الجانية والتفاعلات الدوائية المحتملة.
  • الحصول على ترجمة شفهية باللغتين العربية والإنجليزية إذا استدعت الحاجة.
  • الحصول على الرعاية المناسبة والتعاون مع المرضى والأطفال والمعاقين وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
  • ان يكون على علم بجميع خيارات العلاج والتكاليف والنفقات ذات الصلة قبل اتخاذ القرار
  • عند وجود أي شكوى او اقتراحات يمكنك استخدام استمارة الاقتراحات او التقييم المتوفرة في جميع اقسام المستشفى، للمزيد من المساعدة يمكنكم الاتصال على الرقم:٩٧٣١٧٨٢٢٨٢٠+

مسؤوليات المريض وعائلته

  • تقديم بطاقة تعريفية سارية المفعول واستمارة تأمين (إن وجدت) عند زيارة المستشفى.
  • اتباع القواعد واللوائح التنظيمية الخاصة بالمستشفى.
  • اتباع خطة العلاج كما حددها المسؤول عن تقديم الرعاية الطبية.
  • توجيه أي سؤال أو استفسار عن أي جانب من جوانب الرعاية الصحية المقدمة في حال عدم وضوحها.
  • مراعاة حقوق وواجبات المرضى الآخرين والعاملين في تقديم الرعاية الصحية.
  • إظهار الاحترام واللباقة للموظفين
  • التعامل باحترام واتباع سلوك حضاري مع المرضى الأخرين والزائرين والعاملين في المستشفى.
  • الإدلاء بمعلومات دقيقة حول التاريخ الطبي والبيانات الشخصية أو العلاجات التي يتلقاها المريض بما يتضمن الأدوية وأنواع الحساسية والحساسية تجاه ادوية معية.
  • الحفاظ على المتعلقات الشخصية عند زيارة المستشفى أو خلال فترة تلقي الرعاية الصحية.
  • إبلاغ الطاقم الطبي إذا كانت للمريض أي متطلبات خاصة أثناء مغادرة المستشفى والاستعداد للعودة إلى المنزل/ منشأة أخرى حال السماح لهم طبياً بمغادرة المستشفى.
  • تحمل النتائج المترتبة في حال مخالفة التعليمات الطبية أو مخالفة خطة العلاج والتوصيات.
  • الحضور في الموعد المحدد (عند الاستطاعة) أو إبلاغ قسم المواعيد في حالة عدم التمكن من الحضور حتى يتمكن مريض آخر من الاستفادة من هذا الوقت.
  • الالتزام بتسديد الفواتير أو أي رسوم على الخدمات الطبية المقدمة من المستشفى.

الاتصال بلجنة الاعتماد الدولية (JCI)

يفتخر مستشفى الدكتور طارق بحصوله على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، مما يعكس التزامنا الراسخ بأعلى معايير الرعاية الصحية العالمية. وإن شعرت بحدوث واقعة تتعلق بسلامة المرضى، أو بعدم التزام المستشفى بمعايير JCI، فإننا نحثك بكل تقدير على رفع ملاحظاتك مباشرة إلى اللجنة.

للتواصل مع لجنة الاعتماد الدولية، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى العنوان: JCIQuality@jcrinc.com مع تضمين المعلومات التالية:

  • الموقع الذي حدثت فيه الواقعة أو موضع القلق (إلزامي)
  • الاسم الكامل للمنشأة الصحية
  • العنوان الكامل للمنشأة
  • المدينة والدولة
  • وصف واضح ومحدد للواقعة أو مصدر القلق (إلزامي)
  • تاريخ وقوع الحدث أو القلق
  • سرد موجز باللغة الإنجليزية إن أمكن (بحد أقصى 3 صفحات أو 15,000 حرف)

يرجى الامتناع عن إرفاق أي سجلات طبية، أو بيانات مالية، أو مستندات شخصية، حيث لا يمكن للجنة معالجتها وسيتم التخلص منها بطريقة آمنة وفورية عند الاستلام.


Appointments

Telephone: +973 17 822822
Laser Centre: +973 17 822820
  +973 17 822821
Riyadat Branch: +973 17 822131
  +973 17 822141
Fax: +973 17 822899
SMS: +973 39108828
E-mail:  
tariplas@batelco.com.bh
tariplas01@gmail.com
www.dermaplast.com.bh