Appointments

rss  
Telephone: +973 17 822822
Laser Centre: +973 17 822820
  +973 17 822821
Fax: +973 17 822899
SMS: +973 39108828
E-mail:  
tariplas@batelco.com.bh
tariplas01@gmail.com
www.dermaplast.com.bh

مهمة المستشفى ونوع الخدمات

Dr. Tariq Hospital

معرفة مهمة المستشفى ونوع الخدمات التى يقدمها:

  • تلقي العلاج بكرامة واحترام، وبما يتماشى مع المعايير المهنية لجميع المرضى بغض النظر عن طريقة الدفع /و العرق، أو الجنس، أو الجنسية، أو الديانة، أو الثقافة، أو الإعاقة، أو أي عامل آخر
  • تلقي العلاج وفقاً لأعلى المعايير المهنية
  • تلقي الرعاية اللازمة التي تحترم قيم ومعتقدات المريض الشخصية
  • تلقي الرعاية الصحية على أساس الحاجة الطبية
  • تلقي معلومات عن حالة و صحة وعلاج المريض بحيث تكون خالية من المصطلحات الطبية ليتسنى للمريض فهم الحالة بشكل صحيح
  • طلب الحصول على تقرير طبي وجيز وفقاً لسياسات واجراءات المستشفى
  • رفض المشورة الطبية/ العلاج وتقديم إرشادات عن العواقب الصحية نتيجة رفض النصيحة و العلاج
  • الخصوصية أثناء الفحص و العلاج و الرعاية السريرية و اثناء والإجراءات والغرض من الحضور إلى المستشفى
  • التوقيع على إستمارة الموافقة الطبية قبل الخضوع لأي علاج او اجراءات جراحية او تدخلات وذلك وفقاً للسياسات و القوانين و الانظمة الصادرة من وزارة الصحة و الهيئة الوطنية لتنظيم المهن و الخدمات الصحية
  • ان يحصل المريض على معلومات شفهية او كتابية حول أية علاجات مقترحة وأن يتم إبلاغ المريض بخصوص أي بدائل علاجية ممكنة داخل او خارج المستشفى
  • الإحتفاظ بالسجلات الطبية الشخصية بسرية تامة وحمايتها من الضياع وسوء الإستخدام
  • الحصول على معلومات دقيقة وذات صلة بشأن العقاقير والعلاجات المقدمة
  • اخذ قرار حول خيارات العلاج التي يقدمها المستشفى
  • مناقشة وطلب المعلومات بخصوص الأدوية العلاجية، ،التأثيرات الجانبية والتفاعلات الدوائية المحتملة
  • الحصول على الرعاية المناسبة و التعاون مع المرضى، الاطفال، و المعاقين، و كبار السن، و ذوي الاحتياجات الخاصة
  • ان يكون على علم بجميع خيارات العلاج والتكاليف والنفقات ذات الصلة قبل اتخاذ القرار
  • عند وجود أي شكوى او اقتراحات يمكنك استخدام استمارة الاقتراحات أو التقييم المتوفرة في جميع اقسام المستشفى، للمزيد من المساعدة يمكنكم الاتصال على الرقم 17822820

  • مسؤوليات المريض وعائلته

    • إحضار بطاقة اثبات الهوية سارية عند كل زيارة المستشفى
    • اتباع القواعد و اللوائح التنظيمية الخاصة بالمستشفى
    • اتباع خطة العلاج كما حددها المسؤول عن تقديم الرعاية الطبية
    • توجيه أي سؤال أو استفسار عن أي جانب من جوانب الرعاية الصحية المقدمة
    • مراعاة حقوق وواجبات المرضى الآخرين والعاملين في تقديم الرعاية الصحية
    • إظهار الإحترام واللباقة للموظفين
    • التعامل بإحترام وإتباع سلوك حضاري مع المرضى الآخرين و الزائرين و العاملين في المستشفى
    • مراعاة احتياجات المرضى، الآخرين في جميع الأوقات
    • عدم استخدام خدمة الطوارئ إلا في حالات الطارئة جداً أو عند عدم امكانية استخدام أي خدمة صحية أخرى
    • الإدلاء بمعلومات دقيقة حول التاريخ الطبي و البيانات الشخصية أو العلاجات التي يتلقاها المريض بما يتضمن الأدوية ، انواع الحساسية أو الحساسية تجاه ادوية معينة
    • الحفاظ على المتعلقات الشخصية عند زيارة المستشفى أو خلال فترة تلقي الرعاية الطبية
    • إبلاغ الطاقم الطبي إذا كانت للمريض أي متطلبات خاصة بخصوص صرفهم والاستعداد للعودة إلى المنزل/ منشأة أخرى حال صرفهم طبياً من المستشفى
    • الالتزام بتسديد الفواتير أو أي رسوم على الخدمات الطبية في المستشفى